Friday, November 21, 2014

انا و برونو .. الجزء الأول -القرار-

أعلم تماماً انه في كل مرة سأخرج للسير بجوار منزلي سأتذكره , طريقة مشيه المضحكة عندما نسير جنباً لجنب .. 
يأتي في بالي اليوم الأول الذي قررت فيه اننا سنسير كل يوم بعض الوقت كنوع من الرياضة له ولي.. 
كنت مضطرب لأنها أول مرة له خارج المنزل ,كان سنه 5 شهور فقط ربما ,ولكني كنت سعيد!!
 اتجهت بالسيارة لأقرب حديقة أعرفها , دخلنا و ظللنا نجري و نتدرب على طريقة السير التي ستبقى بيننا .. هو خلفي , هو دائماً خلفي .. ذلك سيرسخ في عقله انني انا الألفا , أنا الذي يقود .. أنا الذي يُتكل عليه .. وقد كان .. منذ ذلك اليوم سرنا سوياً مئات المرات -بالأولي نقول خضنا مغامرات- , مرات بها صخب و أوامر  بالجلوس والسكون .. ومرات اخرى هادئة لا داعي حتى فيها لتواجد الطوق الذي يلبسه ..


قبل أن آاتي ببرونو . أو حتى آخذ القرار ,تشاورت الأمر مع صديقي العزيز جوجل -وأمي بالطبع , سنتكلم عن ذلك لاحقاً- ..
فقرأت كمية هائلة من الكتب والمقالات عن الكلاب و أنواعها و تدريبها و العناية الصحية بها , كل ما يمكنك تخيله !
ثم اعددت ورقتي الخاصة ..
ما هو المطلوب مني /ما الذي استطيع ان اقدمه .. كل ذلك كان يشير بالنهاية إلي فصيلة واحدة من الكلاب ..
الكوكر سبانيال , كلاب بطبعها طيبة وحنونة , غير مؤذية للأطفال , يفضل تربيتها
indoors , تساقط شعرها وسطي .. و هي سريعة كالرياح ! .. بالأصل سُميت كوكر على اسم طائر انجليزي اشتهرت هذه الفصيلة باصطياده , فهكذا تحول من ال –اسبانيال- للكوكر اسبانيال ..
لكن يبقى فقط السؤال , كيف تحول الكوكر اسبانيال  إلي برونو .. !؟؟

No comments:

Post a Comment